الجمعة، 7 نوفمبر 2008

أقوال ديجيتال

* أشرف عبد الباقي ، الفنان الكوميدي ، علي الرغم من انشغاله الشديد في تصوير المسلسلات الرمضانية سواء باستكمال حلقات "رجل وست ستات " باجزائه السابع والثامن، إضافةً الى تصوير مسلسل "مش ألف ليلة وليلة "، إلا أنه حريص على الدخول على شبكة الانترنت وتصفح المواقع المختلفة ، وذلك لعشقه الشديد وإدمانه للشبكة العنكبوتية، والتي أحدثت انقلابًا خطيرًا في عالم المعلوماتية، مضيفًا أنه أنشأ موقعا على الانترنت منذ عدة سنوات، يستعرض من خلاله أخر أخباره الفنية وأعماله التليفزيونية والسينمائية والمسرحية، واستقبال الرسائل والاستفسارات عبر الموقع الرسمي له.وشعر عبدالباقي بعد استخدامه للأنترنت بأن عقله بات أكثر ثقافة ومعرفة بكل ما يدور في العالم كله، وهو ما جعله يفكر في إنشاء موقع يضم كل ما يخصه من اخبار، ولكي يستطيع أن يتعرف على آراء الجمهور والتقارب والتفاعل معه.وبإسلوبه الكوميدي الرائع، يقول الفنان اشرف عبد الباقي "زمان كنت تتقابل مع أي شخص تسأله عن عنوانه ثم رقم تليفون البيت، وبعد ذلك موبايله، أما الآن تتقابل مع أي شخص قبل أن تسأله عن رقم هاتفه تسأله عن إيميله لان استخدام الإيميل أسرع طريقة للتواصل، خاصةً لمن يعيش خارج مصر.(مصراوى)
ــــــــــــــ
السير تيم بيرنرز- لي
* تيم بيرنرز لي ، السير ، مخترع شبكة الانترنت (مبتكر لغة الشبكة الإلكترونية) ، دعا إلى الحكم على الدول وفقا لمدى قبولها باشراك مواطنيها بقواعده المعلومات المتوفرة لديها. ووصف "مبدأ فتح الدولة لقواعد معلوماتها وحيادية شبكة الانترنت" بأنها بـ"أهمية حرية التعبير". (bbc) ..موضوع ذو صلة: بريطانيا: مشروع لإتاحة المزيد من المعلومات الرسمية عبر الإنترنت
* محمد سايتو الياباني × صاحب مدونة اليابان ـ أول مدونة عربية في اليابان: "ان الشبكة العنكبوتية (الانترنت) لا تعرف المسافات ولا الجنسيات.المدونات الشخصية كشكل من أشكال النشر الالكتروني ، قادرة على تجاوز الخاص والشخصي إلى عموم الإنسان في كل بقاع الأرض.إن المدونات يمكن أن تضيف الى الإعلام الرسمي وربما تتجاوزه ، خصوصا إذا كتبت بلغة غير لغة صاحبها ، ولمخاطبة آخر في منطقة مختلفة تبعد الآلاف الأميال".
* أنس الفقى ، وزير الإعلام ، في حوار مع صحيفة "الجمهورية" فى عددها الصادر في 26/3/2009، قال: إن الصحافة المطبوعة تتراجع أمام منافستها الالكترونية ، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم.
وأضاف: "بعض الصحف أغلقت بالكامل .. الإعلان على الصحافة الإلكترونية تحقق له ميزة غير موجودة لا بالصحافة المطبوعة ولابالاذاعة والتليفزيون سواء بالمسموع أو بالمرئي .. وهو التعرف على المنتج وشراؤه فى نفس اللحظة وهذه ميزة لا تتوفر فى أى وسيط آخر أدركتها كل الشركات المعلنة وتفاعلت معها".وتابع "الأمر الأكثر أهمية هو أنه لم تعد الصحيفة يومية .. الصحيفة يتم تحديثها على مدار الساعة وبالتالي الصحافة الالكترونية قد تكون أسرع أو موازية لسرعة أدائها أو وصولها للمتلقى بنفس قدرة المسموع والمرئي" .(مصراوى نقلا عن وكالة انباء الشرق الاوسط)

ليست هناك تعليقات: