الجمعة، 7 نوفمبر 2008

(أقوال تاريخية) حرف الميم

مانديلا


السادات

* محمد أنور السادات ، الرئيس المصرى ، هو صاحب مقولة أن الولايات المتحدة الأميركية، في يدها 99 % من أوراق "اللعبة" ـ أى مشكلة الشرق الأوسط.
مصطفي كامل

* مصطفى باشا كامل (1874 - 1908) زعيم سياسي وكاتب مصري. أسس الحزب الوطني وجريدة المؤيد. كان من المنادين بإنشاء الجامعة المصرية. وكان حزبه ينادي برابطة أوثق بالدولة العثمانية : "لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا".ومن أقواله أيضا:"أحراراً في أوطاننا، كرماءاً مع ضيوفنا" و"الأمل هو دليل الحياة والطريق إلى الحرية" و"لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس".

مكرم عبيد وسط زعماء الوفد

* مكرم عبيد باشا (وزير مالية مصر الأسبق وسكرتير حزب الوفد عندما أصبح النحاس باشا زعيما له بعد وفاة سعد زغلول باشا ، وأحد مفكري الأقباط في حقبة الخمسينات): "إن مصر ليس وطناً نعيش فيه ، بل وطناً يعيش فينا". و "نحن مسلمون وطناً ونصارى ديناً.. اللهم يا رب المسلمين والنصارى اجعلنا نحن المسلمين لك وللوطن أنصاراً، واجعلنا نحن نصارى لك، وللوطن مسلمين". ("موسوعة ويكيبيديا الحرة" + "فاروق مصر")
* مكرم عبيد ، السياسي البارز ، والذي كان دائما يؤكد علي الانتماء العروبي لمصر..هو صاحب عبارة «أنا مسيحي دينا..مسلم ثقافة».(الدستور)غاندى

* المهاتما غاندي: في البداية سيتجاهلونك .. ثم سيسخرون منك .. ثم يحاربونك .. وفي النهاية ستنتصر. (موقع محمد البرادعي)

ليست هناك تعليقات: