الجمعة، 7 نوفمبر 2008

أقوال مأثورة: من حرف الشين

* الشافعي ، الامام: تموت الاسد في الغابات جوعا ولحم الضان تاكله الكلاب
وعبد قد ينام على حـــــــــريـر وذو نســــــب مفارشه التراب
ـــــــــــــــــــ

الأنبا شنودة
* شنودة الثالث ، البابا ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، قال: "إن غيابي عن الوطن على مدار أربعة أشهر كان بجسدي فقط ، وليس بروحي ، وإن مصر لم تغب عن وجداني أبدا ، و ظلت فى كياني."جاء ذلك خلال استقباله الأحد اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية ووفدا من قيادات ونواب المحافظة بمقر الكنيسة المرقسية بالإسكندرية لتهنئة البابا على سلامة العودة إلى ارض الوطن.(مصراوى عن وكالة أنباء الشرق الأوسط)
* صلاح السعدني ، الفنان ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" قبل تسجيل مشاهده في مسلسل "بيت الباشا"، قال إنه ناصري حتي النخاع ، ويري ان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو نبي الفقراء ، وان الانجازات التي تحققت في عهده عظيمة ، وانعكس ذلك على كافة الأصعدة ، وخاصة الفنية والاجتماعية منها ، حيث كانت هناك قضية يلتف حولها الشعب ، سواء كانت تلك القضية هي حلم القومية العربية ، أو مواجهة العدو ، وأضاف: أما الآن فقد غابت القضية فانتشرت السلبية المجتمعية. (مصراوى)

* عمر بن الخطاب رضي الله عنه، عندما اشتكي رجل من أهل مصر من قيام ابن عمرو بن العاص بضربه بالسوط بعدما سابقه فسبقه، قائلا له: أنا ابن الأكرمين. فكتب عمر إلى عمرو ــــ رضي الله عنهما ــــ يأمره بالقدوم ويقدَم بابنه معه. فقدم فقال عمر: أين المصري؟ خذ السوط ضرب. فجعل يضربه بالسوط ويقول عمر: إضرب ابن الأكرمَينْ وقال لعمرو: مذ كم تعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً؟ (للمزيد)
* غاندى ، المهاتما ، الزعيم الهندى: ﻛﺜﻴﺮﻭﻥ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﻗﻠﻴﻠﻮﻥ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻮﻃﻦ (أقوال أخرى)* محمد حسني مبارك ، الرئيس (المخلوع)، قال في خطاب له فى فبراير 1982: الكفن مالوش جيوب ، سنعلى من شأن الأيادى الطاهرة ॥
* موشى ديان ، وزير الدفاع الاسرائلي الاسبق ، عندما سئل متى يقلقون من العرب ، أجاب: عندما يكون عندهم رئيس سابق و رئيس مقيم بذات البلدز(من تعليق أحد زوار موقع "مصراوى")
* نجيب محفوظ ، الكاتب والروائي المصر ، الحاصل علي جائزة نوبل ، قال: الثورات يخطط لها الدهاة وينفذها الشجعان ويجنى ثمارها الجبناء..متعلقات: اليوم السابع نجيب محفوظ مائة عام من الثورة ..آمن بالشباب وبدورهم فى صنع الثورة وقال: الثورات يخطط. سير ونستون تشرشل
* ونستون تشرشل Winston Churchill 1874 – 1965: رئيس وزراء بريطانيا الأسبق: مقولته الشهيرة "من يريد أن يتعلم السياسة عليه أن يعود إلى كتاب التاريخ" (محمد حسنين هيكل في حديثه مع قناة الجزيرة)
* ياسر عرفات ، الزعيم الفلسطيمي الراحل: ويا جبل ما يهزك ريح.

ليست هناك تعليقات: