الجمعة، 7 نوفمبر 2008

أقوال غير مأثورة

* إبراهيم عبدالمالك ، الامين العام والقائم باعمال رئيس حزب مصر 2000، وعضو المجلس المحلي الشعبي لمحافظة الإسكندرية ، خلال الاجتماع الموسع لأعضاء المجلس، فبراير 2009، لمناقشة مشكلة سيارات الأجرة الصغيرة والتي يطلق عليها السكندريون اسم «التنايه» ، قال ، موجهاً كلامه إلي اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية: «يا ريس سر علي بركة الله كلنا وراءك».. وتابع: «والله يا ريس لو طلبت منا أن نرمي نفسنا في البحر حنرمي.. والله لنرمي» ثم نظر لباقي الأعضاء وقال: «والله لنرمي.. ولن يتخلف منا رجل واحد». (البديل)

أحمد أبو الغيط
* أحمد أبو الغيط ، وزير الخارجية المصري يوم السبت 27/12/2008 مع بدء القصف الجوى المركز من جانب الطيران الإسرائيلي علي قطاع غزة ، للشروع في العملية العسكرية التي لم ينفذ الجيش الإسرائيلي مثلها منذ عام 1967، باستخدام قوة تدميرية هائلة جداً، قال في تصريح صحافي معلن: "إن مصر حذرت حماس ، وأن من لا يستمع إلى تحذيرها فلا يلومن إلا نفسه".
* أحمد أبوالغيط ، وزير الخارجية المصرى ، في تصريحات صحفية ، في يوليو 2007 ، قال: نقلت للأمريكيين غضب الشعب المصري من موضوع المعونة.. وقلت لهم «غضب المصريين صعب» * أحمد أبو الغيط ، وزير الخارجية ، فى تصريح لقناة "العربية" الإخبارية ، خلال المجزرة الإسرائيلية علي غزة ، وبعد مرور عشرة أيام علي بدء العدوان وسقوط نحو 550 شهيدا و2250جريحا ، ومظاهرات الغضب تجتاح العالم بأسره ، وتطالب بفتح المعابر وخاصة معبر رفح لإنقاذ الضحايا ، قال: "إن مصر قادرة على ان ترد الصاع صاعين على من يتجرأ عليها ، ومن يريد ان يتحدث عن النضال والمواجهة ، عليه ان يعلم ان مصر ناضلت وواجهت" وأضاف:"من يريد العودة إلى النضال والمواجهة فليعود إلى النضال والمواجهة ، وسوف تكشف الأيام ان هذا الأسلوب لم يعد الأمثل للتعامل مع القضية الفلسطينية ، وأن من يريد ان يرسل ملايين المتطوعين ويناضل ، فليرسل ملايين المتطوعين ويناضل".(مصراوى عن وكالة انباء الشرق الاوسط)

أحمد الشقيرى
* أحمد الشقيري ، مؤسس منظمة التحرير الفلسطينية (1908 - 1980)، صاحب مقولة : « سنرمي إسرائيل في البحر». (الدستور عن حديث سامي شرف السكرتير الشخصي للرئيس الراحل عبدالناصر مع الكاتب الصحفي عبدالله إمام ، والذي نشر في كتاب تحت عنوان كيف حكم عبد الناصر مصر؟)* أحمد الطيب ، الدكتور ، الإمام الأكبر، في مقابلة مع برنامج "العاشرة مساء" علي قناة "دريم" الفضائية في أول يوم له لتولي مهامه " ، أكد أنه لا يوجد أي تعارض بين منصبه كشيخ للأزهر وعضويته في المكتب السياسي للحزب الوطني ، فالاثنان يتكاملان. (البشاير)[وأنا شخصيا سمعته وشاهدته وهو يقول بالنص: الاثنان مثل الشمس والقمر ، أو الليل]والنهار! ..متعلقات: أول تصريحات الإمام الأكبر فى «المشيخة»: لن أستقيل من «الوطنى».. وليس مطلوباً منى معارضة النظام + شيخ الأزهر: الرئيس صاحب قرار تحديد موقفى من عضوية الحزب الوطنى + الطيب: أرفض التطبيع مع إسرائيل.. وربما أتخلى عن عضوية (الوطنى) قريبًا + مبارك يقبل استقالة أحمد الطيب من الحزب الوطني

ـــــــــــــــ
المهندس أحمد عز

* أحمد عز ، المهندس ، أمين التنظيم بالحزب الوطنى الحاكم في مصر، خلال الاجتماع مع أمناء الوحدات الحزبية بمدينة طنطا ، أكد إن الشعب المصرى يعيش فى رفاهية حقيقية، بدليل زيادة أعداد السيارات الفارهة وأجهزة التليفون المحمولة، مشيرا إلى ارتفاع نسبة ما أسماه "الطبقة المتوسطة" فى مصر. (موقع "لهن" عن صحيفة "الشروق" المصرية ) ..اقرأ: نائب: تصريحات عز عن رفاهية المصريين دليلاً على الانفصال بين الوطني والمواطن

د. أحمد فتحي سرور

* أحمد فتحي سرور ، الدكتور ، رئيس مجلس الشعب ، خلال اجتماع مشترك مساء 24/3/2008 للجنتي الدفاع والأمن القومي والعلاقات الخارجية لتقييم زيارة الوفد البرلماني المصري إلي أمريكا المهم ، قال: " لو عايز تكسب أي أمريكي لا تذكر إسرائيل أمامه بأي مكروه".. وأضاف: استثمرت الموقف للضغط عليهم حتي يغيروا موقفهم من القضية الفلسطينية.. المهم أنك تعرف إزاي تكون حلنجي".(صحف 26/3/2008)

أمين أباظة

* أمين أباظة ، وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي، خلال ندوة الزراعة والغذاء التي عقدها المركز المصري للدراسات الاقتصادية: "إن الاستثمار في ملاعب الجولف أفضل من الاستثمار في الزراعة، نظرا لأن ملاعب الجولف سوف تجلب المزيد من السائحين وبالتالي توفير فرص عمل علاوة علي العملات الصعبة".(البديل في 16/11/2008)

* أمين أباظة ، وزير الزراعة ، خلال مشاركته في مؤتمر «نحو استراتيجية جديدة في ظل ندرة الموارد وارتفاع أسعار الغذاء» الذي تم عقده ، بمقر الغرفة التجارية في الإسكندرية يوم 21/6/2008 قال: "في كل مكان ألاقي الناس بتناقش أزمة رغيف العيش والطوابير ومشاكل الدقيق ، رغم أن الإنسان لا يستطيع أن يأكل الخبز فقط ، وإلا أصابته الأنيميا«(البديل).

* أنور الهوارى ، رئيس تحرير "الأهرام الاقتصادى" ، خلال فقرة الصحافة من حلقة يوم السبت 27 فبراير 2010 من برنامج "صباح دريم" تقديم الإعلامية المتألقة دينا عبد الرحمن ، وتعقيبا علي الخبر الذى نشرته جريدة الشروق بشأن إعلان تشكيل الجمعية الوطنية للتغيير برئاسة د. محمد البرادعي ، قال: الحاجة اللي الجماعة دول مش واخدين بالهم منها هي إن التغيير حدث بالفعل في مصر من سنة 2004 (مما يذكرنا بمقولته السابقة في برنامج العاشرة مساء والتي بدأها بالآية القرآنية الكريمة: أتي أمر الله فلا تستعجلوه...واعتباره خروج الحمهور للشوارع للتعبير عن فرحتهم بفوز المنتخب الوطني علي منتخب الجزائر والحصول علي كأس الأمم الإفريقية هو التعبير الحاسم عن التغيير!)

* إيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي: "إن الظرف الدولي الراهن مناسب جدا لإسرائيل‏,‏ ويقدم لها فرصة للتوصل إلي اتفاق سلام مع الفلسطينيين‏,‏ حيث تضافرت الظروف فيما يشبه العناية الإلهية بتولي جورج بوش رئاسة الولايات المتحدة‏,‏ ونيكولا ساركوزي رئاسة فرنسا‏,‏ وأنجيلا ميركل مستشارية ألمانيا‏,‏ وجوردون براون رئاسة وزراء بريطانيا‏,‏ وهم جميعا أصدقاء مخلصون لإسرائيل‏."‏ ثم تساءل‏:‏ "هل يمكن إيجاد تركيبة أكثر إيجابية من ذلك؟‏!" ‏(يناير2008)

باراك أوباما

* باراك أوباما ، المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية ، خلال زيارته للقدس المحتلة في يوليو 2008 ـ وأثناء لقائه مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ، قال: "إن إسرائيل معجزة تحققت في الشرق الأوسط‏".
* بدر الدين القاضى ، لواء الشرطة السابق ، النائب بمجلس الشعب ، أثناء مناقشة 18 طلب إحاطة وبيانا عاجلا مقدمة من نواب الإخوان والمستقلين والمعارضة عن الجدار الفولاذى العازل الذى تبنيه الحكومة المصرية على الحدود مع قطاع غزة ، فى لجنة الدفاع والأمن القومى، قال : «الشعب الفلسطينى على راسنا، لكن ولاد الوسخة دول ملناش دعوة بيهم »، مشيراً إلى حركة حماس الفلسطينية فى غزة، وعقب اعتراض النواب عليه وجه حديثه إليهم قائلا: "يا أولاد دين ..... هنطلع دين ..... يا إخوان يا كفرة إحنا هنبني الجدار واللى هيتكلم هنطلع .... أمه، وهنعمل الجدار وهنكهربه" ، إلا أن الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، الذى رأس اجتماع اللجنة، قرر شطب كلمتى «ولاد الوسخة» من مضبطة الاجتماع.(المصرى اليوم + مصراوى عن صحيفة "الشروق" المصرية والموقع الرسمي للإخوان المسلمين)
توفيق الحكيم
* توفيق الحكيم ، الكاتب والمفكر ، في منتصف السبعينيات حين كان السادات يوقِّع اتفاقيات كامب ديفيد مع إسرائيل ، قال: "علي مصرأن تقف على الحياد بين العرب وإسرائيل ، كما وقفت سويسرا على الحياد في الحرب العالمية الثانية".
* حاتم الجبلي ، دكتور ، وزير الصحة ، في رده علي سؤال الرئيس مبارك ، أثناء زيترته للمنيا ، عن أسباب زيادة الأورام، رد قائلا بأنها دليل صحة فعمر المصريين أصبح طويلا، وصل إلى السبعين، وطبيعي أن الأمراض تظهر مع تقدم السن! (فراج إسماعيل: المصريون)
حسام زكي
* حسام زكى ، السفير ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية ، فى تصريح له تعقيبا على صدور تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول حالة حقوق الإنسان فى العالم والذي تضمن جزء عن مصر، قال: إن مصر لا تقبل بقيام أى دولة بتنصيب نفسها وصيا على الشعب المصري أو حكما على حالة حقوق الإنسان فى البلاد.وأضاف: أن هذا الموقف يعكس قناعة الدولة المصرية بأنها ليست مسئولة إلا أمام الشعب المصري، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية ملتزمة بحماية وصيانة حقوق الإنسان والحريات الأساسية وفق ما ورد فى الدستور والقانون ، فضلا عن الالتزام بتطبيق الاتفاقيات والصكوك الدولية التى انضمت لها مصر فى مجال حقوق الإنسان.وأكد أن المحرك الأساسي للجهود المصرية للارتقاء بالمنظومة الوطنية لحقوق الإنسان هو الاقتناع الكامل بأن إعلاء حقوق المواطن المصري هو فى صميم المصلحة الوطنية.("مصراوى" نقلا عن وكالة انباء الشرق الاوسط )
* رفعت المحجوب ، دكتور ، رئيس مجلس الشعب المصرى في الفترة (23 يونيه 1984- 24 فبراير 1987) ، هو صاحب مقولة أن المجلس سيد قراره. ومقصود به ـ كما قال الديسمبر 2000 مع الدكتور سيد علي السيد ، أن المجلس في حدود اختصاصه يستطيع أن يتخذ القرار الذي يراه مناسبا.

ليست هناك تعليقات: