الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

أقوال طريفة

*أمين أباظة ، المهندس ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، أرجع إحتلال مصر لترتيب متقدم فى عدد وفيات أنفلونزا الطيور ، إلى كونها من أكثر الدول شفافية فى الإعلان عن حقيقة الوضع بشأن المرض .. وقال : " قد تكون هناك دول أخرى أقل شفافية من مصر". (مصراوى عن وكالة انباء الشرق الاوسط) * حازم القويضى، الدكتور، محافظ حلوان، فى رده على سؤال من أحد شباب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان، خلال يوليو 2009، حول ما إذا كان لديه الشجاعة لترك منصبه إذا لم يحل مشاكل المحافظة، قال: «أنا أشجع واحد فيكى يا مصر بعد الرئيس مبارك.. أنا مستغنى.. وشايل كفنى على إيدى..وأعلم تماما أن الكرسى اللى أنا قاعد عليه بعجل.. وأنه لو دامت لغيرى كان ممكن تدوم لى» (المصرى اليوم)

* سلمى بينالت، سلمى حايك سابقا ، الممثلة المكسيكية " لبنانية الأصل"، في لقائها مع الإعلامي "ديفيد ليترمان" في برنامجه The Late Show، اعترفت بأن الحشرات الزاحفة تعد من أفضل المأكولات التي تتناولها في وطنها ، وقالت: أعشق تناول الحشرات وخصوصًا الجراد ، وأضافت أنها تفضل "الجراد المقلي"، وتعتبره أشهي الأنواع، وقالت إنها عندما تراه يسيل لعابها، ووصفت طعمه بـ"اللذيذ" ، وأشارت إلى وجبتها المفضلة، التي تتكون من الجراد المقلي مع بعض الأطعمة النباتية، وأما عن الديدان، فأوضحت أن لها العديد من الطرق لإعدادها، ولكنها ليست سهلة.(مصراوى)..


ــــــــــــــــــــــ


* عبد الرحيم الغول ، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشعب ، أثناء الجلسة المسائية للمجلس يوم 4/4/2009 ، والمخصصة لمناقشة مشروع قانون بالترخيص للتعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول فى منطقة البحرية بالصحراء الغربية ، وقع فى خطأ لغوى غير مقصود، عندما انبرى للدفاع عن المهندس سامح فهمى وزير البترول الذى تغيب عن حضور الجلسة ، أمام هجوم نواب المعارضة ، ومن فرط حماسة النائب قال: إن وزير البترول وزير "قواد"! فسارعت الدكتورة زينب رضوان وكيل مجلس الشعب بطلب تصحيح الكلمة وقالت "النائب الغول أخطأ واستخدم لفظ بشع لا يمكن وصف أى وزير فى الحكومة به" ، وعقب سرور قائلاً "أنا سمعتها ولم أعلق عليها"، فضحك الغول كثيراً وتدخل النائب أحمد أبو حجى قائلاً "هو يقصد أن وزير البترول "قوال"، وهو ما أكده الغول مرة أخرى، وتساءل سرور قائلاً يعنى إيه "قوال" فردت الدكتور زينب رضوان قائلة "قوال يعنى كثير القول بدون فعل، وهذا خطأ آخر"، فضحك الغول وقال "أنا أقصد وزير البترول فعال وأحسن وزير فى مصر" (اليوم السابع)


* عدلي حسين، المستشار ، محافظ القليوبية، خلال محاضرة ألقاها في إحدى ليالي رمضان 1431 هـ. ، أثناء مشاركته في فعاليات ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين الذي تنظمه وزارة الأوقاف، وحضره الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف ، اعتبر تكرار انقطاع المياه وأزمات الكهرباء وارتفاع الأسعار، تضاعف من ثواب الصائم، واصفا أزمات المياه بأنها "إنذار إلهي للمصريين يستوجب ترشيد الاستهلاك في ظل خلافات دول حوض النيل، والتي تسعى للانتقاص من حصة مصر التي تكفي بالكاد" (الشروق)


* على المصيلحى، الدكتور ، وزير التضامن الاجتماعى، أثناء زيارته لمدينة أبوكبير بالشرقية ، والتى يمثلها بمجلس الشعب، في بداية حملته الانتخابية ، وبينما كان يسير على قدميه فى شوارع المدينة ، وسط إجراءات أمنية مشددة، لم تشهدها المدينة من قبل خلال أى زيارة سابقة للوزير، وكان بصحبته مأمور مركز شرطة أبوكبير، ورئيس المباحث، وعدد من القيادات الأمنية ورجال المرور ، استوقفه بعض المواطنين الذين تصادف مرورهم بالشارع، وسألوه عن مشروع الصرف الصحى الذى بدأ تنفيذه منذ أكثر من ١٢ سنة ولم ينته حتى الآن، وقال له مواطن: «البلد غرقانة فى المجارى يا معالى الوزير» فرد عليه: «مفيش حلاوة من غير نار.. اصبروا حتى آخر السنة وسننتهى من المشروع». (المصرى اليوم)


ـــــــــــ * عوفاديا يوسف ، أبرز حاخامات اليهود الشرقيين والزعيم الروحي لحركة ''شاس'' المتطرفة ، وفق تقارير أوردتها صحيفة ''يديعوت احرنوت'' في يناير 2009 ، قال: إن الأم ''راحيل'' والدة النبي يوسف ''عليه السلام'' ، جاءت لمساعدة جنود إسرائيل في غزة. .ووصف عوفاديا دور الأم ''راحيل'' في الحرب على غزة قائلا: ''وصل الجنود إلى منزل وأرادوا الدخول إليه وكان هناك ثلاثة من حماس في الداخل ينتظرون، لكن فجأة ظهرت امرأة جميلة شابة أمامهم وحذرتهم بالا يدخلوا البيت. وعندما سألها الجنود من أنت؟ ردت لماذا الاهتمام بمن أكون، وهمست أنا راحيل، ولاحقا تبين فعلا وجود مقاتلين من حماس في البيت'' على حد ادعاءاته.وراحيل هي الزوجة الثانية للنبي يعقوب ووالدة النبي يوسف ''عليهما السلام''.(الوقت)


* فرخندة حسن ، الدكتورة ، أمين المجلس القومي للمرأة ، قالت في لقاء لها بمركز الاسكندرية للإبداع ، بحضور "هوانم" اسكندرية ، في تصريحات "مهمة جدا" ، أنها تحذر ربات البيوت من بيع أصواتهن في الانتخابات مقابل العدس والأرز والمكرونة. (المصريون)* محمد سيد طنطاوي ، الدكتور ، شيخ الازهر ، ردا على منتقديه بسبب الصورة التي جمعته بالرئيس الاسرائيلي على منصة واحدة خلال مؤتمر الاديان الذي استضافته كازخستان ، وحضره 32 دولة بينهم ايران والسعودية والامين العام لرابطة علماء المسلمين ، وبعصبية واضحة قال "قطيعة تقطع شيمون بيريز واللي يعرفوه واللي كانوا معاه" وأضاف "عليه اللعنة" (مصراوى) * محمدى قنصوه ، المستشار ، رئيس محكمة جنايات القاهرة ، عندما حاول الدكتور "محمود السقا" دفاع أحد المتهمين الأمريكيين في قضية بيع أطفال مصريين لسيدات أمريكيات مقابل مبالغ مالية، بتهم الاتجار في البشر ، وبيع وشراء 4 أطفال حديثي الولادة ، والتزوير في محررات رسمية ، وتهريب الأطفال المصريين إلى أمريكا ، الاستناد إلى تقرير أعدته "هيلارى كلينتون" قالت فيه إن المتهمين بعيدين عن الجرائم المنسوبة إليهم وأنهم أبرياء، قال المستشار "ده مش شغلهم وتنكسر رقبة هيلارى على رقبة كلينتون نفسه، لا احد يتدخل في أعمال القضاء" (المصرى اليوم)


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* معمر القذافي ، الزعيم الليبي ، خلال القمة العربية الحادية والعشرين التي انعقدت في العاصمة القطرية الدوحة ، في 30 مارس 2009 ، وبعد انتهاء أمير قطر الشيخ حمد آل ثاني من كلمته ، تحدث قبل ان يأتي دوره في الحديث ، ووجه حديثه للعاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ، رغم محاولات الشيخ حمد إيقافه باعتباره رئيس الجلسة ، فقال مخاطبا عبد الله : "بعد ست سنوات وأنت هارب من المواجهة ، وأريد أن أقول لك إنك أنت الكذب وراءك ، والقبر قدامك ، وأنك أنت صنعتك بريطانيا وحاميتك أمريكا". وأضاف أنه على استعداد على إنهاء الخلاف بينهما قائلا:"واحتراما للامة ، اعتبر المشكلة بيني وبينك منتهية ،وانا مستعد لزيارتك وأنك انت تزورني" وخلص إلى القول "أنا قائد أممي ، وعميد الحكام العرب ، وملك ملوك إفريقيا ، وإمام المسلمين ..مكانتي العالمية لا تسمح لي بأن أنزل لأي مستوى آخر. وشكرا".ونهض واقفا ، وغادر قاعة المؤتمر إلى مقر إقامته محتجا على عدم إعطائه الفرصة الكاملة للحديث.(bbcarabia + شبكة العراق الثقافية) ثم أعلن بعد ذلك عن لقاء مصالحة بين الزعيمين بحضور أمير قطر.


* معمر القذافى ، العقيد الليبى ، خلال افتتاح القمة الأفريقية الرابعة عشرة، أمس، تحت شعار «الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات» بمشاركة أكثر من ٣٠ رئيس دولة وعدد من رؤساء الوزراء، وترأس وفد مصر فى القمة أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، تخلي عن رئاسة الاتحاد الأفريقى لفترة ثانية، بناءا علي لاتفاق قادة ووفود ٥٢ دولة مشاركة فى القمة ، ومنحوها لدولة «مالاوى» ، علق: «سيحل أخى رئيس جمهورية مالاوى بينغوا وا موتاريكا محلى، وسيتولى المسيرة على رأس الاتحاد الأفريقى»، وأضاف: «مسؤولياتى المعنوية تكفينى بوصفى ملك ملوك أفريقيا وعميد القارة، ولست بحاجة إلى ألقاب أخرى، وسأستمر فى الكفاح من أجل الاتحاد الأفريقى».(المصرى اليوم)


ــــــــــــــــــــــــــ


شعبولا يتحدى جاكسون
* "المصرى اليوم" ، أحد القراء ، تعقيبا علي خبر دخول المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم العناية المركزة بسبب جرعة حشيش زائدة (كما نشر وقتها) ، قال: "شعبله لما يطيب هيقول كلام كبير.. وهينسى الحشيش من أول أبريل.. وهييييييييييييييييه".



ـــــــــــــ

* كان رجل يسير بسيارته بسرعة بشارع صلاح سالم ، وعند العباسية ، وأمام مستشفى الأمراض العقلية ، إنفجر أحد إطارات السيارة ،، توقف الرجل لتغيير الإطار ، وبعد فك مسامير العجلة ووضعها بجانبه ، جاءت سيارة مسرعة وأطارت جميع المسامير ، و قف الرجل يفكر ، كيف يربط العجلة الجديدة ،، وفجأة ظهر له واحد من نزلاء المستشفى ، وشاور له من داخل السور ، وقال له : فك مسمار من كل عجلة ، وأربط بيهم العجلة الجديدة ، وتمشى ب 3 مسامير ، إلى أن توصل بالسلامة .. تعجب الرجل وسأله : طيب أنت كويس جدا ، أمال جايبينك هنا ليه ؟؟ أجاب المريض : أنا جايبينى هنا عشان مجنون ، مش عشان غبى يا ..... !!!

ليست هناك تعليقات: