الجمعة، 12 ديسمبر 2008

أقوال ساخرة

* خالد الجندى، الداعية الإسلامى عضو مجمع البحوث الإسلامية، خلال ندوة «تصحيح الجنس» التى عقدتها لجنة المرأة والطفل بنادى سموحة الرياضى فى الإسكندرية، في مارس 2009 ، انتقد جعل منصب شيخ الأزهر بالتعيين وليس بالانتخاب، وقال: «هذا أمر خطير لأنه يجعل شيخ الأزهر مجرد موظف عمومى يتبع الحكومة، وهو أمر غير مرغوب فيه من علماء الدين»، مطالباً بجعل هذا المنصب بالانتخاب الحر. وأضاف الجندى : «إننا للأسف الشديد نعيش (جاهلية) فى مجتمع (أعور) يعانى (شيزوفرينيا) فى مجال الإفتاء». (المصرى ليوم)
البابا شنودة الثالث
* شنودة الثالث، البابا ، بمناسبة خلافه مع المحافظ القبطي اللواء مجدي أيوب محافظ قنا ، بسبب سياسات المحافظ تجاه بناء وترميم الكنائس،‮ قال: المحافظ محافظ علي البعد عني.("الوفد" بتصرف)
*طلعت السادات ، النائب المستقل ، أثناء مناقشات مجلس الشعب حول الموازنة العامة الجديدة للدولة 2009/2010 ، اعترض علي الموازنة قائلاً: «مشروع الموازنة مشروع مرفوض، لأنه علي رأي الناس كلها المخصص لعلاج وتعليم الناس أقل من المخصص لضرب الناس» وأضاف: «ميزانية الصحة انخفضت وميزانية الدعم انخفضت وموازنة وزارة الداخلية هي الوحيدة التي زادت.. هل هذه موازنة للنهوض بالناس أم لضرب الناس؟! بدل أن نخفض التعليم والصحة نخفض مصروفات الدعاية والفشخرة والمظاهر الكدابة.. خفضوا ميزانية وزارة الداخلية 50% وحلوا المشكلة.. هو لازم الناس تنضرب.. طب عالجونا وأكلونا وبعدين أضربونا واللا لازم تضربونا علي لحم بطننا».(الدستور)
د.علاء الأسواني
* علاء الاسواني ، الاديب والمفكر ، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" قال إنه عندما يشاهد جلسات مجلس الشعب تنتابه هيستريا من الضحك خاصة عندما يأخذ الدكتور فتحي سرور الموافقة علي شئ ثم بعد ذلك ابكي علي ان مثل هذه المهازل تحدث في بلدنا وفي المقر الذي من المفترض أنه يعبر عن رأي الجماهير وهو في حقيقة الامر لا يعبر الا عن رأي وارادة النظام.
ــــــــــــــــــــــــــــــ* علي جمعة، د.، مفتي الديار المصرية، أثناء حضوره احتفال نادي ليونز مصر الدولي بعيد ميلاده ، في مارس 2009 ، انتقد ظاهرة انتشار «دعاة القنوات الفضائية» وقال: بعض الإعلانات في هذه القنوات تدعو الناس إلي عدم اللجوء للأدوية والاكتفاء بوصفات أشبه بـ«المصيبة السوداء»، وأضاف: «بعض دعاة الفضائيات بائعو سيراميك وسائقو ميكروباص وأحدهم بقال من مدينة نصر». وطالب المواطنين بغلق التليفزيون أمام هذه القنوات.(البديل) * على الدين هلال ، الدكتور، أمين لجنة الأعلام بالحزب الوطنى الديموقراطى ، خرج عن هدوئه وحكمته المعتادة وقام بدعوة طلاب الجامعة إلى عدم التغاضى عن أى فساد، مؤكدا أن وفقا للدستور والقانون لا يحق لأحد الإساءة إلى أحد، قائلا "لو حد سألك أنت عارف أنا ابن مين؟ قوله أنت ابن كلب". وذلك أثناء ندوته بطلاب جامعة القاهرة خلال الندوة التى نظمتها وحدة دراسة الشباب وإعداد القادة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية. (اليوم السابع عن المصر ى اليوم)
* مجدى الجلاد ، رئيس تحرير "المصرى اليوم" بمناسبة استمرار المجزرة الإسرائيلية علي غزة لليوم التاسع في ظل تواظؤ أجنبي وصمت عربي ، قال: "يتميز الحكام العرب بثلاث خصال يندر أن تتوفر لأحد: القدرة الخارقة على «البرود» وهدوء الأعصاب، وهم يتابعون دماء العرب والمسلمين تراق على أرض مغتصبة.. والعبقرية فى «صم» الآذان عن أصوات الجماهير الغاضبة، وكأنهم يحكمون بصك إلهى، وليس بإرادة المواطنين.. وأخيراً خاصية الالتصاق بالكرسى، دون استخدام «أوهو» أو «أمير» أو حتى شريط لاصق.." (للمزيد) * محمد حسني مبارك ، الرئيس ، فى حديث للتلفزيون المصري ، أجراه عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار ، أذيع مساء الأربعاء 10 يونيو 2009 عقب نشرة أخبار التاسعة ، قال: "الأداء البرلماني كان "كويس" رغم المشاغبات.. ولكن تلك هى طبيعة البرلمانات كلها .. البرلمان الإيطالي هناك يضربون بعض.. الحمد لله إحنا عندنا شتيمة بس" (مصراوى)..
* مسمار جحا (من "مصراوى"): أخيرا ضمنت وظيفة في أوروبا بعد 41 سنة من دلوقتي بعد تصريحات الوزيرة أن أوروبا حتحتاج للعمالة العربية سنة 2050 أهو الواحد يكون لشة في عز شبابه برضو ويبدأ يكون نفشه يتجوش وهو عنده شبعين شنة.(المزيد)
* مسمار جحا (من مصراوى ، موقع إلكتروني): تحت عنوان "أكبر كذبة" باسم أحمد محمد ، قال: أكبر كذبة عشناها أيام الدراسة اللي قريناه في مناهج التاريخ إن العدو الأول لمصر هي إسرائيل ، اللي حاربتنا 4 حروب ، واحتلت سيناء ، وقتلت عشرات الآلاف من أبناءنا، لكن الحمد لله اكتشفنا الحقيقة ، وعرفنا إن أعداءنا الحقيقين هما سوريا وقطر وإيران وحماس وحزب الله.
* مسمار جحا (من "مصراوى"): شيخ الازهر الجديد طلع (فى نفس ذات الوقت) عضو في لجنة السياسات فى الحزب الوطني .. ما ترسوا على حل يا جدعان .. هو في دين في السياسة و لا مفيش؟؟؟!!!
ــــــــــــــــــــ
من التعليقات الساخرة للقراء
عن الشأن العام
ــــــــــــــــــــ
* عدت ألي أوروبا وكلي حزن وإكتئاب شديد ..لن أستطيع العيش في مصر .لن أستطيع التعامل مع الناس ..مصر بالنسبه لي زي طبق كشري في محل شعبي بسيط ..تاكله يجي لك نزله معويه ومغص ..وبعدها تقول هي دي أخر مره ولكن بعد أربع خمس شهور تحن ليه تاني وتنسى وتحن له وتاكل تاني ويجي لك نفس الأعراض !! (مصراوى)
ـــــــــــــــــــ
د.يسرى الجمل
من التعليقات الساخرة للقراء
علي أخبار "الرؤية الجديدة لمؤتمر تطوير التعليم الثانوى"
والمنشورة في موقع "مصراوى" يوم 1/4/2008
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
* "كما قال الشاعرمصطفي كامل مفيييييييييييييييش فايده"!
* " مهي كدة بايظة بايظة ، واكلين الطلبة دروس خصوصية ومجاميع ، لكن عايزين بردو نطلع عين ابو الطالب"
* " ده مش تعليم ده ولا احنا فاهمين اى حاجة ..ياريت حد يفهمنا ايه اللى مكتوب فوق ..وياترى ده عربى يا مرسى ولالالالالالالالالا.."
* " حد فاهم حاجه في اى حاجه في الخبر ده ؟ والنبي لو حد فهم يفهمني معاه عشان حاسس ان موضوع التعليم ده بقى لوغارتمات و عامل زي نظرية فيثاغورث"
* "antaha eldars iagaby"
* " أهو كلام"
* " ضربوا الأعور على عينه قال خربانة خربانة"
* "ya3ny e7na awwel nas ne3allem.. maygeebo 7'obara aganeb yezabbatolna el ta3leem"
* هي دي كذبة ابريل ........ صح؟
* إلجأ إلى الله.. اللهم لاملجأ ولا منجى منك إلا إليك..

ـــــــــــــ

وراء كل رجل...
أقوال ساخرة عن العلاقة بين الرجل والمرأة

هناك تعليق واحد:

Elhadara يقول...

ربنا يلطف بينا