الجمعة، 12 ديسمبر 2008

بدون لف ولا دوران!

* لويس مورينو أوكامبو، ممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية –الذي أصدر قبل عام أمرا بالقبض على الرئيس السوداني عمر البشير بزعم ارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في منطقة دارفور- خلال ندوة في بروكسل ، شبه مراقبة الانتخابات في السودان بمتابعة التصويت في ألمانيا في عهد الزعيم أدولف هتلر ، وقال إن المراقبين يواجهون تحديا كبيرا في السودان.. جاء ذلك بعد قيام الرئيس السوداني بتهديد المراقبين الدوليين في حالة تدخلهم في الشئون الداخلية للبلاد. (الجزيرة نت)
ــــــــــــــــــــــ
* بريجيت باردو ، نجمة السينما الفرنسية السابقة والمدافعة عن حقوق الحيوانات ، انتقدت بشدة قرار مصر قتل كل قطعان الخنازير الموجودة على اراضيها ، معتبرة ان الحكومة المصرية اظهرت بذلك "جبنا الى اقصى حدود" وقالت في رسالة الى الرئيس المصري حسني مبارك "إن استغلال حالة الهلع في العالم بسبب انتشار الانفلونزا المكسيكية التي لا علاقة لها بالحيوانات لشن حملة للقضاء على قطعان الخنازير التي يقوم بتربيتها فقراء في مصر ، يعد عملا جبانا الى اقصى حدود" ـ وكانت السلطات المصرية قد بدأت التخلص من قطعان الخنازير في مصر كإجراء احترازي لتجنب أي انتشار وبائي لانفلوانزا الخنازير في البلاد التي تعاني بالاصل من مرض انفلوانزا الطيور. (bbcarabic) علما بأن نجمة السينما السابقة "بريجيت باردو" وزعيمة الرفق بالحيوان حالياً كانت قد بعثت برسالة خاصة إلي الرئيس "مبارك" ، تنتقد قتل كلبة في أحد شوارع الهرم وخروج الأجنة من أحشائها مع صورة التقطت للواقعة ، مما كان سبباً في اهتمام خاص والبحث عن وسائل أخري لمطاردة الكلاب الضالة.(مدونة "مصر التي في خاطرى")
* شيمون بيريز ، الرئيس الاسرائيلي ، في أول تعقيب إسرائيلي رسمي على الاتهامات المصرية لحزب الله اللبناني بالتخطيط لهجمات في مصر ، في أبريل 2009 ، قال إنّه من الحسن جداً أن يتخاصم حزب الله ومصر بعيداً عن إسرائيل، ودون أن يكون لها ضلع في هذه الحرب بين الطرفين.(مصراوى عن صحيفة القدس العربي)
* علي مصيلحي ، وزير التضامن الاجتماعي المصري ، في افتتاح مؤتمر عن "الشخصية المصرية في عالم متغير" ، حذر من أن الاخلاقيات السلبية في المجتمع المصري لم تعد تمارس في السر باعتبارها خطأ وانما اصبحت تعتبر نوعا من المهارة والتحايل.وقال ان "الفهلوة (التحايل) والغش اصبحا مصدر فخر.وأضاف أن الغش "لم يعد خطأ يمارس في السر ، وإنما أصبح بمفهوم الشطارة (المهارة). وقال مصيلحي إن علاقة المصريين بمحصول القمح الذي ارتبطوا به على مدى تاريخهم تجسد التغير في شخصيتهم..(مصراوى)
* مجدى الجلاد ، رئيس تحرير "المصرى اليوم" في عموده اليومي "صباح الخـــــير" كتب: الغياب يقاس دائماً بقوة الحضور.. قد يغيب شخص فلا تشعر بالفقد لأن حضوره لم يكن ساطعاً.. وأحياناً يخطف روحك غياب من كان حضوره يملأ الدنيا.. لذا فلا أحد منا سوف يشعر اليوم ولعدة أشهر مقبلة بأن البرلمان انفضت دورته، وربما لا يعود بتشكيله الحالى.. برلمان يتساوى حضوره مع غيابه.. اسأل نفسك قبل أن تندهش: ما الذى فعله مجلس الشعب، على مدى ٤ دورات متتالية، كى نهتم بحله أو بقائه..(المصرى اليوم)
* هانى هلال ، الدكتور ، وزير التعليم العالى، رداً على توصية لجنة التعليم بمجلس الشعب برئاسة المندوه الحسينى، والتى صدرت بأغلبية أعضائها بتغيير اسم "المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها" إلى "كلية الهندسة والتكنولوجيا" ، أمام اجتماع اللجنة ، قال "خذوا التوصية اللى أنتم عايزينها، وأنا هأعرضها على مجلس الوزراء وهأرفضها"، ووصف الاسم الذى اختاره النواب بأنه "بدعة وتأليف، وإذا أردتم أن تبتدعوا هذه البدعة، فابتدعوها بعيداً عنى".وأضاف الوزير "سوف أنتحر ما دامت لجنة التعليم تؤلف مسمى غير موجود على مستوى العالم" (اليوم السابع)
* يسري الجمل ، د. ، وزير التربية والتعليم ، عندما سألته «البديل» - علي هامش مؤتمر تطوير التعليم الذي نظمته جامعة الإسكندرية ، في 15/3/2009 «هتعمل إيه مع الإداريين» ، الذين يواصلون الإضراب لتطبيق كادر المعلمين عليهم ـو صرف بدل الإثابة الذى يصرفه باقي الموظفين في الدولة ، قال: «الإداريين دول عبارة عن أمين مخزن أو أمين عهدة أو موظف حسابات أو سكرتارية، ودول لا يمكن مساواتهم بالمدرس، لأنهم بالضبط زي موظف الجامعة، ماينفعش يكون زي أستاذ الجامعة»

ليست هناك تعليقات: